الشباب والرياضة تلتقي بالقيادات المتطوعة في برنامج الاتحاد الإفريقي

استعدادًا لإطلاق أكبر برنامج تطوعي تحت رعاية السيسي ...الشباب والرياضة تلتقي بالقيادات المتطوعة في برنامج الاتحاد الإفريقي 


في إطار استعدادات القاهرة لإطلاق أكبر برنامج تطوعي في القارة الإفريقية في نسخته العاشرة، عقدت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومكتب الشباب الإفريقي) وفريق خبراء مفوضية الاتحاد الإفريقي، جلسة تعريفية لمتدربي الدفعة العاشرة من برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي البالغ عددهم ٢٠٠ شاب وفتاة. 


واستهلت الجلسة عملها بالترحيب بمتطوعي الاتحاد الإفريقي من الشباب وتعريفهم بوفد الاتحاد وما يضمه من مدربين

ومنظمي ومنسقي البرامج بالمفوضية. واستهدفت الجلسة التعريف بالبرنامج وطبيعة فعالياته وما سيُتَّبع من قواعد تسري طوال فترة البرنامج، إضافة إلى تقسيم المتطوعين إلى مجموعات عمل يترأسها ميسرين من الاتحاد الإفريقي.


وتسلم المتطوعون حقائب ومطبوعات ورقية وهدايا تذكارية، وقد أبدى المتطوعون مستوى عال من المشاركة الفعالة والحماس في ضوء أعمالهم التحضيرية واستعدادهم لبدء البرنامج، وقد عكس ذلك مدى كفاءة ودقة معايير الاتحاد الإفريقي في اختيار الخاضعين لبرامجه.


والجدير بالذكر، قد تصدر المتطوعون المصريون بالبرنامج المشهد، وشاركوا برحب وسعة وتفان في تيسير جميع السبل الممكنة لضمان إخراج البرنامج بالصورة التي تليق بمصر ومكانتها التي عهدناها.


ويُذكر أن برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU- YVC) يعد أكبر برنامج تطوعي ينفذه الاتحاد الإفريقي في القارة؛ حيث يجمع هذا الحدث متطوعين من مختلف البلدان الإفريقية، وتستضيفه القاهرة هذا العام في المركز الأوليمبي بالمعادي في الفترة بين ١ ديسمبر و ١٢ ديسمبر من العام الجاري، وتضم الدفعة العاشرة ٢٠٠ شاب وفتاة من ٥٤ دولة إفريقية، لذا تعد السابقة الأولى من نوعها والأكبر في تاريخ استضافة ذلك الحدث منذ إطلاق نسخته الأولى عام ٢٠١٠م.

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع