حلم اكتشاف 2,5 مليون موهبه فى المشروع القومي للموهبين

 كشف عمرو مهنا  تفاصيل المشروع القومي لاكتشاف الموهبين تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ، مشيرا إلى أن المشروع القومي العملاق سينطلق مع بدء اجازة نصف العام الدراسي ، والذي سيمنح فرصة لاكثر من مليوني ونصف مليون طفل وشاب مصري علي مدي الخمس سنوات القادمه من تحقيق حلمه الكروي .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مهنا ممثل شركة ستار لاب الهولندية في مصر ، وحضره الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة ، وهو المؤتمر الذي شهد توقيع الكابتن احمد ناجي مدرب حراس المنتخب الوطني السابق ، والكابتن عادل عبد الرحمن نجم الاهلي السابق علي عقود المشاركة في المشروع القومي لاكتشاف المواهب الكروية .

وفي بداية المؤتمر نقل حداد تحيات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للحضور ، وكيف ان الدولة تمنح هذا المشروع الوطني كل الدعم ، وفقا للرؤية السياسية للدولة المصرية في البحث عن المواهب في كل المجالات .. وهو ما جعل الوزارة تتحمس لمثل هذا المشروع بالتعاون والمشاركة مع خبراء اجانب .

ومن جانبه اكد عمرو مهنا ان المشروع القومي يستهدف البحث عن مواهب في كرة القدم من بين مليوني ونصف المليون طفل وشاب ، علي مدار 5 سنوات بواقع 500 الف موهبه كل عام ، سيتم منحهم فرصة للاختبار امام مجموعة من الخبراء والمدربين المصريين والاجانب خلال فترة اجازة نصف العام الدراسي ، في كل محافظات مصر ، علي ان يتم في النهاية انتقاء افضل 500 موهبه ستحظي برعاية كبيرة علي ان يتم في النهاية تقديم 120 موهبة حقيقية يتم ثقلها في دول اوروبية مثل هولندا وانجلترا وبلجيكا ، علي ان تكون هذه المواهب نواه لكل المنتخبات الوطنية في كافة المراحل السنية .

ولفت عمرو مهنا ان تم حتي الان تخصيص 16 ناديا ومركز شباب لاختبار المواهب فيها موزعه علي القاهرة الكبري ، والصعيد ، ومنطقة القناة ، والاسكندرية ووسط الدلتا ، مشيرا انه تم فتح اكثر من موقع الكتروني لاستقبال رغبات الموهوبين من كل مدن ومحافظات مصر ، علي ان يكون خوض الاختبارات بمقابل مادي زهيد جدا يتراوح من بين 100 و 60 جنيها ، وهو ما ينفي ان يكون المشروع علي غرار اكاديميات الكرة الخاصة التي تهدف الي الربح المادي ، فيما يحصل كل موهبه علي " فانله رياضية "  يخوض به الاختبارات يحمل شعار الحملة القومية لاكتشاف المواهب .