اليوم إعلان تفاصيل دورة الألعاب الإفريقية الأولى للأولمبياد الخاص

تعقد اللجنة المنظمة العليا للألعاب الأفريقية الأولى للأولمبياد الخاص ،والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى ،اليوم مؤتمراً صحفياً بمركز التعليم المدني بالجزيرة ، يتم خلاله الكشف عن تفاصيل أخر المستجدات الخاصة بالألعاب والتى تقام لاولى مرة ويستعرض خلال المؤتمر الاعلان عن تفاصيل حفل الافتتاح وموعده النهائى.


وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الاتحاد الأفريقي التى تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية .


وأكد أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، أن رعاية الرئيس السيسى لأول ألعاب أفريقيا للأولمبياد الخاص رسالة إنسانية للعالم أجمع، معبرا عن سعادته بأن أول ألعاب أفريقية سوف تقام على أرض مصر والتي شهدت أيضاً أول ألعاب إقليمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 1999.


يحضر المؤتمر كل من د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود.نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى والمهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الأقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتشارلز نيامبى الرئيس الاقليمى للأولمبياد الخاص لمنطقة افريقيا وماري ديفيز الرئيس التنفيذى للأولمبياد الخاص الدولى ، وهشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري والمهندس ماجد شريف رئيس شركة سوديك ، كما يحضر عدد كبير من مسئولى الرياضة.


وتقام الألعاب فى أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير 2019، بمشاركة 42 دولة أفريقية


وبدأت الوفود المشاركة فى الوصول الى مصر على أن تبدأ غدا مرحلة التقسيم التى تكون عبارة عن تقسيم اللاعبين وفقا للقدرة الى مجموعات بحيث تكون مجموعات متقاربة وفقاً للسن والنوع والقدرة وتستمر على مدار يومين يليها بعد ذلك حفل الافتتاح ثم تبدأ فعاليات النهائيات الخاصة بالألعاب.