تعرف على خطة الاتحاد المصري للملاحة الرياضية للتعامل مع أزمة فيرس كورونا

كشفت الإتحاد المصري للملاحة الرياضية عن خطته للتعامل مع أزمة انتشار فيرس كورونا، وكانت مقومات بناء الخطة هي توجيهات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة ، و مطالعة وتحليل البيانات الرسمية الصادرة عن الهيئات والمؤسسات المعنية على المستويين المحلي و الدولي ( وزارة الشباب و الرياضة  .  وزارة الصحة و السكان  . منظمة الصحة العالمية  . الاتحاد الدولي للملاحة الرياضية  . اتحاد البحر المتوسط للملاحة الرياضية  )، إلى جانب رؤية مجلس إدارة الاتحاد المصري للملاحة الرياضية.

وتعتمد الخطة على تشكيل لجنة لإدارة الأزمة  تصم في عضويتها بعض من السادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد و اللاعبين و الحكام و المدربين و أولياء الأمور ، بالإضافة إلى عدد من الخبراء من خارج الاتحاد من مختلف التخصصات من السادة ضباط القوات المسلحة و أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية الرياضية

وانبثق عن هذه اللجنة ، عدة مجموعات عمل منها، مجموعة الاتصال الدولي ، مجموعة التوعية و الوقاية ، مجموعة التعليم و التدريب عبر الإنترنت ، مجموعة الأنشطة و البرامج التفاعلية.

وكانت من أبرز مخرجات هذه المجموعات، بيان تعليق الأنشطة اعتبارا من ١٤ مارس و حتى إشعار آخر ، توفير مستلزمات التطهير و التعقيم و الوقاية للعاملين بالاتحاد و المترددين على مقره ، التطهير و التعقيم الدوري لمقر الاتحاد .

إضافة إلى  استخدام المنصات الإلكترونية الرسمية للاتحاد ، «الموقع  .  الفيس  . الواتس . اليوتيوب»كمنابر التوعية و الارشاد ضمن معركة الوعي التي تخوضها كافة مؤسسات الدولة المصرية الحكومية و الأهلية.

وعكفت هذه اللجنة ولا تزال في اجتماعات متصلة و متواصلة عبر الإنترنت على دراسة الأزمة و الأسلوب الأمثل للتعامل معها و بإيجابية و في ظل الإمكانات المتاحة.

كما تم إعداد مجموعة من برامج التعليم و التدريب عن بعد ( عبر الانترنت ) منها : برنامج اعرف لعبتك ، برنامج الإعداد و التدريب عبر الإنترنت  ( ذهني . بدني . فني  ).

وتم إعادة نشر وبث البيانات الرسمية الصادرعن أجهزة الدولة ومؤسساتها المعنية ، وكذلك إرشادات الوقاية و التعامل مع مخاطر فيرس كورونا و الصادرة عن وزارة الصحة والسكان، وإعداد و تصوير و نشر و بث   مجموعة من الرسائل التوعوية و التي تحث اسرة الملاحة الرياضية في مصر وذويهم بالابتعاد عن التجمعات تحت عنوان # خليك _ في_البيت ، والتي قام بتوجيهها عدد من رموز وأعلام رياضة الملاحة في مصر ، ( لاعبين  . لاعبات . حكام  . مدربين . أعضاء مجلس إدارة الاتحاد

وقام الاتحاد بإعداد خطة ما بعد الأزمة على المستويين المحلي و الدولي، كما تم إعداد مجموعة من الأنشطة التفاعلية و المسابقات عبر الإنترنت منها ، مسابقة صورة البطل ، مسابقة خليك ملاح في البيت ، مسابقة تحدي الخير ، مسابقة أفضل وحدة ، تدريب منزلي ، مسابقة بوصلة، المعلومات ، مسابقات  تحدي الاقوى .. الاسرع .، ومسابقات الذكاء و قوة الملاحة و القدرات الذهنية ، ومسابقات الهوايات الخاصة.

 

وسيتم عمل دراسة إمكانية إعداد وتصميم برنامج ( ابليكيشن) لممارسة الملاحة الرياضية عبر الإنترنت و على خرائط مصرية

 

وعلى المستوى الدولي سيتم تنظيم احتفال عالمي بانتهاء وزوال الأزمة في شكل مهرجان دولي للملاحة الرياضية في منطقة بانوراما الاهرامات ، تنظيم و إقامة بطولة مصر الدولية للملاحة الرياضية.

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع