بحضور وزير الرياضة... انطلاق أولى اجتماعات المكتب التنفيذي لأفريقيا لمكافحة المنشطات"RADO"

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، عضو مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ممثلا عن مصر ، بكل من  بالسيد رودني سويجلر مدير المكتب التنفيذي للوادا بأفريقيا، والسيد مشاشا نائب رئيس المفوضية الإفريقية، وممثلين عن كل من سيشل وجنوب إفريقيا، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



ناقش الاجتماع عدد من الموضوعات الهامة جاء في مقدمتها، مناقشة  الخطة الاستراتيجيه للوادا٢٠٢٠/٢٠٢٤ والاثار المترتبة علي قانون روشينكوف وأثره علي مسيره المنشطات في الرياضه وقد طلبت مصر مزيد من الإيضاحات حول القانون قبل الموافقه عليه او رفضه، كما تم اعتماد تشكيل بعض اللجان المؤقته والدائمة والشئون القانونية ولجنة الاستخبارات والتحقيقات، كما تم طرح بعض دور المنظمات الوطنية لمكافحة المنشطات وزيادة دورها في التعليم عن بعد والاجراءات الاحترازية الخاصة  بالكشف عن المنشطات خلال وبعد وباء كورونا، وأختتم الإجتماع بالموافقة البروتوكول الموقع لمذكره التفاهم المشتركه مع الاتحاد الدولي للصناعات الدوائية والاتحادات الصيدلانية.



يأتي هذا في إطار التعاون الدولي في مجال مكافحه المنشطات في الرياضه والدور المحوري الذي تقوم به مصر دوليا، كما يأتي هذا الاجتماع تمهيدا  لمناقشه عدد من الموضوعات الخاصة بإفريقيا قبل عرضها في اجتماع المكتب التنفيذي للوادا "WADA"والمقرر عقده ١٥مايو المقبل ٢٠٢٠.



وفي هذا الشأن قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بأن مصر لديها تطلعات كبيرة من أجل أن تكون الرياضة خالية من المنشطات في افريقيا والعالم، لافتا الي ان مصر ستقدم كافة أنواع الدعم للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لتحقيق أهدافها في هذا الشأن.



كما أكد صبحي.. علي الدور الإيجابي للمنظمه والمكتب التنفيذي والمفوضية في دعمهم الكامل لاعتماد المعمل المصري الدولي لتحليل المنشطات وذلك بعد إعتماد المعمل جزئيا لتحليل الدم واعتماد الباسبور البيولوجي وهو جاهز تقنيا وإداريا وفنيا طبق لاشتراطات الوادا للاعتماد الكامل وتحليل عينات البول.



حضر الاجتماع كل من الدكتور احمد الشيخ وكيل وزارة – رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور رزق عبد الفتاح- المستشار الطبي لوزير الشباب والرياضة- مندوبا الوزير في الرادو.

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع