بتكلفة ٢,٥ مليون جنيه.. وزير الرياضة يفتتح ثلاثة ملاعب جديدة بمراكز شباب الغربية

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اليوم السبت بافتتاح ثلاثة ملاعب جديدة بمراكز  "كفر حسان، طليمة، ميت عساس" بمحافظة الغربية والتي تم الإنتهاء من تطويرهم بتكلفة إجمالية بلغت 2 مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى افتتاح تطوير المبنى الإداري بمركز شباب كفر حسان. 

رافق الوزير خلال الافتتاحات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، ومجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة. 

وأكد وزير الشباب والرياضة على الاهتمام بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لمراكز الشباب بالنجوع والقري والمدن في جميع المحافظات بالتنسيق مع السادة محافظي المحافظات ومديريات الشباب والرياضة، علاوة على دعم تلك المراكز ، وتشجيعها على تنمية مواردها الذاتية للاستفادة منها في أعمال الصيانة اللازمة للمنشآت. 

ونوه الدكتور أشرف صبحي إلى المشروعات الاستثمارية التي يتم تنفيذها داخل مراكز الشباب تطويراً لمنشآتها بمشاركة القطاع الخاص من خلال الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع لعدد من السنوات طبقاً للقواعد واللوائح المنظمة في هذا الشأن، وهو ما يحقق العديد من النتائج الايجابية على مستوى تطوير مراكز الشباب وتخفيف العبء عن موازنة الدولة، وتوفير عائد شهري للمراكز للإنفاق منه على الأنشطة وصيانة المنشآت، وخدمة أعضاء المراكز بإضافة عناصر جديدة من البنية الرياضية. 


ومن جانبه، أشاد محافظ الغربية بالمجهودات المبذولة على صعيد قطاعى الشباب والرياضة بالمحافظة، والتنسيق الكامل مع وزارة الشباب في استكمال تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالغربية، ورصد معدل إنجاز التطوير المحقق بها على أرض الواقع.