عبر منصات التواصل الاجتماعي .. وزارة الشباب تستثمر في أطفال مصر ببرامج وأنشطة في مختلف المجالات






١٥ مليون طفل وأسرهم يتابعون ويشاركون في الفعاليات أون لاين 


أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، أن عدد المتابعين والمشاركين في الفعاليات التي اطلقتها الادارة المركزية للطلائع بالوزارة على منصات التواصل الاجتماعي وصل الي ١٥ مليون طفل وأسرهم خلال ٩٠ يوم .


وأوضحت الاستاذة عزه الدري- وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ، أن ذلك يأتي في اطار حشد وزارة الشباب والرياضة كافة الامكانيات للاستثمار في عقول وطاقات شريحة النشء مستقبل الوطن في ظل أزمة جائحة كورونا ،  مبينة ان تلك الفعاليات تأتي تماشياً مع  استراتيجية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الأنسان المصري.


اشارت وكيل الوزارة للطلائع أن البرامج والانشطة التي شارك فيها الاطفال وأسرهم تنوعت بين مبادرات وحملات ومسابقات وبرامج تدريبية بهدف الاستثمار في طلائع مصر وأسرهم، في ظل أزمة جائحة كورونا .


قالت "الدري":  "إن الفعاليات هي مسابقة الصوت الذهبي ، مسابقة تصميم لوجو العاصمة الادارية بالتعاون مع قطاع الشباب ، الفن من البلكونة بالتعاون مع قطاع الشباب ، هنغني للحياة، روبوتاك ، افضل اسم للإدارة المركزية للطلائع، سفراء ضد الفساد ، عبر من قلبك ، أوركسترا من البيت ، اغنية نقطة نظام  رسالة لأولياء الأمور للحفاظ على ابنائهم للعبور من المحنة" .


أضافت  رئيس الادارة المركزية للطلائع ان من ضمن الفعاليات أيضاً وسالة شكر من طلائع مصر لكل من ساهم بجهد فى أزمة فيروس كورونا المستجد، المسابقة الالكترونية ضد فيرس كورونا "احمي نفسك .. احمي بلدك "،  المبادرة القومية للتوعية ضد الامراض الفيروسية المعدية، شكراً أطباء مصر، مسابقة اقرأ وأكسب online بالتعاون مع قطاع الشباب ، بالاضافة الي دورات للغات .


أكدت الدكتورة عزه الدوي ان هذه الفعاليات تأتي في اطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة نحو رعاية النشء وتدعيمهم في كل الأوقات وخاصة في ظل أزمة جائحة كورونا ، وتشجيع النشء لاستثمار أوقاتهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم .