اشرف صبحي يفتتح معرض المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية لأبناء المحافظات الحدودية بشرم الشيخ

افتتح الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، معرض المنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الذي تنظمه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة؛ وذلك بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد .

 وجاء الافتتاح على هامش اولمبياد المحافظات الحدودية التي تقام بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ١٩ الي ٢٣ ديسمبر الجاري، بمشاركة ٦٠٠ مشارك من ابناء محافظات" اسوان، مرسى مطروح، الوادي الجديد، البحر الاحمر، شمال سيناء، وجنوب سيناء"

وخلال افتتاحه للمعرض قال الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ان معرض المنتجات الحرفية لاندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب يهدف الي تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً حيث تمتلك الوزارة ٤٨٢ نادياً على مستوى ال ٢٧ محافظة.

وأضاف صبحي ان الوزارة نفذت تدريبات حرفية على المنتجات التراثية الخاصة بكل محافظة بدأت في 26 نوفمبر الماضي واستمرت لمدة أسبوعين؛ علاوة على تنفيذ ثلاثة معارض على مدار شهر ديسمبر يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع على مستوى محافظات التنفيذ. 

 يذكر انه تعددت المنتجات المعروضة وشملت مجالات مختلفة منها (المنتجات البدوية والنوبية، النحاس، الخوص، الجلود، اباجورات الملح، اعمال الصدف، التماثيل الفرعونية، البراويز، الفخار والخزف الملون والاخشاب).

تعليقات القراء

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع