المنتخبات المشاركة بـــ "مونديال اليد" تشيد بالتنظيم المصرى الرائع للبطولة


اشاد عدد من ممثلى المنتخبات المشاركة بمونديال اليد للرجال 2021 بالتنظيم المصرى الرائع للبطولة التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 يناير حتى 31 من الشهر نفسه في النسخة رقم 27 من المسابقة، حيث تعد مصر أول دولة تستضيف مثل هذا الحدث الدولي الكبير في ظل جائحة كورونا، مع تطبيق اجراءات احترازية صارمة خلال الفعاليات تشمل نظام الفقاعة الطبية لضمان سلامة المنتخبات المشاركة وذلك فى اطار الدعم الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي لخروج البطولة بالشكل الذى يليق بمكانة مصر. 

اعرب Danilo Brestovac المدير الفني لمقدونيا الشمالية (وفقاً لما ورد بموقع egypt to day) عن رضاءه عن استعدادات مصر لمنع انتشار "كوفيد 19" والإجراءات الاحترازية المعتمدة خلال كأس العالم، قائلاً: "أعتقد أن جميع الاحتياطات التي اتخذت في البطولة فيما يتعلق بمنع انتشار "كوفيد 19" على ما يرام، لم يكن لدينا أي مشاكل مع أي شيء حتى الآن". 

وفى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اكد المدير الفني لمنتخب تونس لكرة اليد سامي السعيدي إن استضافة مصر لفعاليات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021، هو شرف وفخر لكل عربي؛ نظرًا لأن تلك البطولة تعد إحدى أهم الأحداث الرياضية على الإطلاق في الفترة الحالية. وأضاف السعيدي أن مصر نظمت العديد من الأحداث الرياضية سواء العربية أو الأفريقية التي لفتت أنظار العالم، قائلاً: "هذا ليس جديدًا على جمهورية مصر العربية، حيث استضافت بطولة العالم عام 1999 وخرجت بالشكل الذي يليق بحجم وثقل دولة مصر الشقيقة". وأعرب المدير الفني عن سعادته بتنظيم المونديال في مصر وبتواجده بالقاهرة، قائلاً: "نشعر دائمًا بأن مصر هي بلدنا الثاني وذلك بفضل التقارب والمحبة بين الشعبين التونسي والمصري".

وفى سياق متصل، وجه الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رسالة إلى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة بالاستمتاع بالأجواء المصرية الرائعة، بعد إشادة بعثات المنتخبات الألماني والفرنسي والياباني من خلال رسائل على صفحاتهم بالأجواء الرائعة في مصر. 

وجدير بالذكر، ان "مونديال اليد" يشهد حدثاً استثنائياً بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 32 منتخباً، لأول في تاريخ البطولة، بعدما كانت تقام المسابقة طوال السنوات الماضية بحضور 24 منتخباً فقط وذلك منذ عام 1995.