الشباب والرياضة: الانتهاء من توزيع 900 دراجة فى المرحلة الثالثة من "دراجتك .. صحتك "

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنه تم الانتهاء من توزيع 900 دراجة فى المرحلة الثالثة من مبادرة " دراجتك .. صحتك " من " الجبلي - الهايبر هجين" وجارى الإعداد للمرحلة القادمة نتيجة للإقبال الكبير على شراء الدراجات خلال المراحل الثلاثة السابقة.


وأوضحت الوزارة أنه تم توزيع ٥٨٨ دراجة فى محافظتى القاهرة والجيزة، ٦ فى أسوان ١٠ فى اسيوط ٤٣،فى الاسكندرية، ٣ فى الاسماعيلية، ٣ فى الاقصر، ١٢ فى البحر الاحمر، ٢٥ فى الدقهلية، ٢٩ فى الشرقية، ١١ فى الغردقة ٩ فى السويس، ٢٢ فى الغربية، ١٣ فى الفيوم ١ فى المنصورة،  ٤٤ فى المنوفية، ١١ فى المنيا ١ فى الوادى الجديد، ١٥ فى القليوبيه  ٥ فى بنى سويف، ١٠ فى دمياط  ٦ فى قنا و، ١٩ فى البحيرة، ١ فى بورسعيد، ١١ فى جنوب سيناء، ٤ فى سوهاج، ٢ فى شمال سيناء ، ٩ فى كفر الشيخ، ٢ فى مطروح.


وأشارت الوزارة إلى أنه تم تسليم الدراجات الخاصة  بالقاهرة والجيزة فى مركز شباب الجزيرة وتسليم الدراجات للمتقدمين من المحافظات بمديريات الشباب والرياضه بالمحافظات التابعه لها.


يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة أطلقت 3 مراحل من مبادرة "دراجتك .. صحتك " ولاقت اقبالا كبيرا من الشباب وذلك فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسه الرياضيه و نشر ثقافه ممارسه الرياضه داخل المجتمع وحرص وزارة الشباب والرياضه على تنفيذ استراتيجيتها مما يجعل من الرياضه اسلوب حياة، اضافه إلى الاثار الإيجابية للدراجات باعتبارها وسيله انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة و تساهم في تحسين اللياقه البدنية لمستخدميها.


وتضمنت المرحلة الثالثة من المبادرة التعاقد مع شركة فورى لتقديم خدمات التحصيل الالكترونى من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، والتعاقد مع احدى شركات الشحن لتوصيل الدرجات لمحافظات الجمهوريه .


ومن المقرر ان تطلق الوزارة الدفعة الثانية من دراجات المرحلة الثالثة خلال الايام المقبلة.