وزارة الشباب تشارك بمعرض "ديارنا" للحرف اليدوية.. غداً

تشارك وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية)، بفعاليات الدورة 61 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية 2021، تحت شعار "مصر بتتكلم حرّفى" وذلك خلال الفترة من 15 حتى 25 فبراير الجاري بكايرو فستيفال سيتي مول.

تشارك الوزارة من خلال مجموعة من العارضين من أصحاب المشروعات الصغيرة في مجالات حرفية ويدوية متنوعة منها السجاد اليدوي، والمنتجات الجلدية، والخيامية وغيرها من الحرف والمنتجات التي تعبر عن ثقافة وتراث العديد من القرى والمدن المصرية، وتساهم في الحفاظ عليها وتشجيع صانعيها.

يهدف المعرض إلى دعم الصناعة الحرفية الوطنية عبر الترويج للمنتجات اليدوية التي يتم تصنيعها من قبل الحرفيين ومئات الآلاف من الأسر المنتجة في كل محافظات مصر، وفي ضوء توجهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة العاملين بها من الشباب على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية.

وتأتي مشاركة الوزارة في إطار تكليفات الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نحو التشبيك والتعاون مع كافة الجهات لتعزيز هذا الدور وتشجيع شباب العاملين في هذا المجال علي تقديم منتجاتهم المتميزة والترويج لها من خلال المعارض التسويقية.