وزارة الشباب تستكمل ورش عمل المؤتمر القومي لبرلمان طلائع مصر


إستكملت  وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي ،صباح اليوم الخميس ،فعاليات اليوم الثالث لورش عمل المؤتمر القومي لأعضاء برلمان طلائع مصر تحت شعار "كن قيادياً.....كن مؤثراً" وإستكمال مناقشة جدول أعمال الجلسة البرلمانية.

تقام فعاليات المؤتمر بالتعاون بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ز الحكومة الألمانية ممثلة في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ(جي آي زد) من خلال مشروع" شباب ضد التحرش "  بمركز التعليم المدني بالجزيرة ،خلال الفترة من 16_20 مارس الجاري ،بمشاركة 75 طليعا وطليعة من أعضاء برلمان طلائع مصر .

إنطلقت ورش عمل اليوم الثالث بإستعراض لجنة التضامن المكونة من 9 أعضاء بالتداول حول مشروع القانون المقدم من عُشر الأعضاء بشأن تعديل مشروع قانون الطفل مادتي(65،96) من حيث المبدأ وطبقاً للدستور  تفعيلاً لممارسة أطفال مصر لحقوقهم السياسية والأجتماعية والتشريعية .

وناقشت لجنة تقصي المكونة من 10 أعضاء ، الوقوف علي جهود الدولة المصرية لمجابهة جائحة كورونا،أوجه التميز والنقص وعرض ابرز التوصيات وفقا لاخر الاحصائيات  التي أعلنت عنها اللجنة العليا والوزارات المعنية .

كما استعرضت لجنة التعليم والتعليم الفني المكونة من 13 عضوا ،أهم الموضوعات المطروحة بشأن جدول أعمال الجلسة والمفاضلة بين موضوعات الإحاطة والأسئلة وإعداد الردود عليها من قبل الوزير المختص.

قامت لجنة الشباب والرياضة المكونة من 13 عضوا ،بمناقشة طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهه من الأعضاء إلي السيد وزير الشباب والرياضة في ضوء تعليقاته خلال زيارته التفقدية لورش عمل المؤتمر أمس .

جانب آخر تعقد غدا الجلسة الختامية لنموذج محاكاة مجلس النواب لأعضاء برلمان طلائع مصر2021 ،تترأسها فاطمة حسين الشافعي _رئيسة برلمان طلائع مصر ، مصطفي علي طاهر ابن مدينة(حلايب وشلاتين ) مقرراً عام للجلسة .

جدير بالذكر يضم المؤتمر مجموعة من الخبراء البرلمانين وأساتذة متخصصين في القانون الدستوري  والعلوم السياسية وعلم الإجتماع السياسي، الكوادر البرلمانية المتميزة في مجال البرلمان .