" الشباب والرياضة" تصل بالقوافل الطبية لقرية بناويط بمحافظة سوهاج

تواصل وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي فعاليات المرحلة الثانية من القوافل الطبية التي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع الجامعات المصرية، بالقري الأكثر احتياجاً وقري مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقتها الرئاسة، خلال مارس الجاري وتستمر حتى يونيو المقبل.

تم تنفيذ الفعاليات بقرية بناويط مركز المراغة محافظة سوهاج بالتعاون مع جامعة سوهاج، ويقدم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب جامعة سوهاج في التخصصات الطبية الآتية (رمد، عصبية، مسالك بولية، جراحة، انف وإذن، جلدية، صدرية، باطنه، نساء وتوليد، جهاز هضمي، أطفال، عظام) وتوزيع العلاج على المرضى بالمجان.

فيما بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها حتى الآن (700) مريض ومازالت القافلة مستمرة وتم تحويل بعض الحالات لمستشفى الجامعة لإجراء الأشعة والتحاليل وإجراء العمليات الجراحية.

وتضمنت القافلة الطبية على محاضرات توعية عن الإدمان، وبعض الأمراض المزمنة بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية خاصة بالإدمان توزع خلال تنفيذ القافلة

يذكر ان القوافل الطبية تهدف إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجاً وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم، وإكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي.