وزارة الرياضة تنظم جلسة تعريفية وورش عمل لشباب جنوب السودان

نظمت وزارة الشباب والرياضة جلسة تعريفية لشباب جنوب السودان بعد وصولهم اليوم إلى القاهرة، ذلك استعداداً لبدء فعاليات مؤتمر القاهرة القومي الأول لشباب جنوب السودان، الذي تنظمه (إدارة الجامعات - مكتب الشباب الافريقي) بالتعاون مع الاتحاد الوطني لشباب جنوب السودان ووزارة الشباب والرياضة الجنوبية السودانية وجامعة القاهرة فرع الخرطوم، وذلك ضمن مشروع" وحدة وادي النيل.. رؤي مستقبلية" في نسخته الثالثة تحت شعار " من أجل جنوب السودان “، والذي يقام خلال الفترة من3 إلى 8 إبريل 2021 بالمركز الاوليمبي بالمعادي.

وتضمنت الجلسة التعريف بفعاليات المؤتمر واعقبها ورش عمل لشباب جنوب السودان حول ثقافة الحوار وتبادل الخبرات من اجل بناء قدرات المشاركين في مجالات الدولة الوطنية، ثقافة الحوار، بناء السلام والتربية المدنية.

وتبدأ فعاليات المؤتمر غدا بلقاء وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ونظيره الجنوب السوداني الدكتور ألبينو بول مع شباب جنوب السودان المشاركين في المؤتمر ويعقبه توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين في مجالي الشباب والرياضة، كما تتضمن الفعاليات التطرق إلي مفهوم الدولة الوطنية والعلاقات الثنائية بين جنوب السودان ومصر ومجهودات الدولة في التنمية بالإضافة الي مناقشة دور القطاع الخاص في بناء الاعلام الوطني وسبل مواجهة الشائعات والأفكار المغلوطة إعلاميا