الشباب والرياضة تعلن انطلاق فعاليات المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي القيادي “ Nation Builders “

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة ، عن انطلاق فعاليات المرحلة الاولي من البرنامج التدريبي القيادي للنشء والشباب “ Nation Builders “، والذي يقام لأول مرة في مصر من خلال الإدارة المركزية للطلائع  .


يهدف البرنامج إلي تقديم برنامج قيادي شامل تنمية المهارات القيادية والتفاوض ، وتغطية أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالشباب .

 

ويسعي البرنامج الي تعريف المشاركين بالمهارات الداخلية لديهم واكتشاف مواهبهم والتدريب علي القيادة بشكل فعال ووصف وفهم القدرات الطبيعية للفرد وتطبيقها على المهام اليومية ، لتحقيق الاهداف وخلق جيل قادر علي اكتشاف ذاته وقادر علي التغيير الايجابي في ذاته و مجتمعه وكيفية العمل بانسجام مع فريق العمل ، كما يسعي الي  التمييز بين الموهبة ،المعرفة والذكاء والمهارة والقدرة التي يمتلكها الفرد .


وتنطلق أولي الفعاليات غداً الاربعاء الموافق21/4/2021 ،وتبدأ بلقاء تعارف بين الطلاب المصريين والطلاب الأمريكيين وتبادل النقاشات الحوارية حول اساسيات البرنامج ونبذة عن اساسيات القيادة بقيادة السيد ماسن وست ، عبر برنامج زووم .


وتحتوي المرحلة الأولي وصولاً للمرحلة الثالثة من البرنامج علي ورش نظرية وتدريب عملي  والتي تشتمل مشاركة  المتدربين في المؤتمر النهائي عن القيادة والذي سيتم انعقاده خلال يونيه علي مدار ٣ ايام متتالية لعرض المشروعات وعقد المنافسة بين المشاركين .

 

وبعد استكمال المرحلة الاولي من التدريب ستقام مسابقة بين المشاركين علي ما تم التدريب عليه ، ويتم عقد مؤتمر للقيادة بالقاهرة بمركز التعليم المدني بالجزيرة وعقد المنافسة بين المشاركين ، علي أن يتم اختيار ٥ فائزين بالمسابقة للسفر الي الولايات المتحدة الامريكية للتدريب المتقدم على القيادة والتبادل الثقافي ، ويتضمن البرنامج في أحد مراحله زيارة طلاب أمريكيون لمصر 2022 كجزء أساسي من البرنامج .