شوقي غريب: الدولة وفرت كل احتياجاتنا... والبدايات دائما صعبة

أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن جاهزية الفراعنة لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، والتي تنطلق غداً الجمعة، ويبدأ منتخب مصر مشواره بمواجهة منتخب مالي في اللقاء المقرر له مساء غداً الجمعة على ستاد القاهرة الدولي.


وقال غريب في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس: بدأنا الإعداد منذ فترة، والدولة وفرت كل احتياجاتنا وخضنا مباريات ودية كثيرة جدا ومع مدارس مختلفة، ونعتمد على اللاعبين المحليين وجربنا عددا كبيرا من اللاعبين.. كل منتخبات البطولة كبيرة وقوية والجميع يرغب في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.


وأضاف غريب: الأدوار الصعبة في البطولات الكبرى تبدأ من دور الثمانية، أقوي 8 منتخبات يشاركون في البطولة يكون لهم نفس الهدف الأساسي، وهو الفوز باللقب والتأهل لأولمبياد 2020.


وتؤهل البطولة أصحاب المراكز الثلاث الأولى مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.


كما قال أيضاً: لعبنا مباريات ودية جيدة ولعبنا مع مدارس مختلفة، لكننا لم نكثف اللقاءات الودية خوفاً من الإصابات ولعمل استشفاء لبعض اللاعبين.


كما أن مباراة مالي لن تكون سهلة على الإطلاق، فدائما مباريات الافتتاح تكون أصعب مباراة للدولة المنظمة للبطولة. ولا ننسى أن مالي منتخب مصنف تصنيف أول، وتأهل إلى البطولة علي حساب منتخب المغرب القوي، وحرصنا على مشاهدة مبارياة كثيرة للمنافس، وأتمني أن نقدم مباراة تليق باسم الكرة الافريقية .. وتكشف عن مستقبل القارة السمراء.


وعن رفض الأندية الاوربية ترك لاعبيها قال غريب: المنتخبات المشاركة في البطولة تعتمد علي عدد اللاعبين المحترفين المنتشرين في القارة السمراء واوربا، ولا أعتقد أن أي غيابات ممكن أن يكون لها تأثير سلبي علي المنتخبات، بسبب وجود قاعدة عريضة منتشرة في أوروبا وأفريقيا، وعدد المحترفين كبير.


كما أكد أن منتخب مصر أيضاً تأثر بعدد من الإصابات.