اليوم.. الفراعنة يبدأون مشوار الدفاع عن لقب بطل العالم في الإسكواش

تنطلق اليوم الأحد، منافسات بطولة العالم فرق رجال للأسكواش والتي تستضيفها مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من ١٥ إلى ٢١ من ديسمبر الحالي.


ويشارك المنتخب المصري في هذه النسخة من بطولة العالم كحامل لقب حيث استطاع اقتناص اللقب النسخة الماضية سنة ٢٠١٧.


من المعروف أن بطولة العالم فرق اسكواش تقام كل سنتين وقد حصل عليها المنتخب المصري ٤ مرات: أعوام ١٩٩٩و٢٠٠٩ و٢٠١١ وأخيرًا ٢٠١٧.


يشارك في هذه النسخة من البطولة، التي وصل مجموع جوائزها إلى٢٥٠ ألف دولار، ٢٣ دولة أبرزهم مصر وألمانيا وإنجلترا ونيوزيلندا وهونج كونج والكويت وكندا وإسبانيا.


يقابل اليوم المنتخب المصري في دور المجموعات نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في تمام الساعة ١٢ ظهراً بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية .


جدير بالذكر أن المنتخب المصري مكون من ٤ لاعبين تم اختيارهم من قبل الاتحاد المصري للأسكواش وذلك وفقًا لتقدمهم في التصنيف العالمي وهم: علي فرج المصنف رقم واحد علي العالم، وطارق مؤمن المصنف رقم ٣ علي العالم، وكريم عبد الجواد المصنف رقم ٤ علي العالم، ومحمد أبو الغار المصنف رقم ٨ على العالم.


يقود البعثة المصرية المدرب المخضرم أمير وجيه الذي سبق وحصل على البطولة كمدير فني ٣ مرات من أصل ٤ ألقاب سنة ١٩٩٩ و٢٠٠٩ و٢٠١١.


وصرح أمير وجيه في تصريح لـ"بوابة الأهرام" إن اللاعبين مستعدون تماماً للعودة باللقب ورفع علم مصر وإنهم بحالة نفسية وبدنية عالية جداً.


وأضاف أمير أنه رغم قوة وصدارة الفريق المصري إلا أن بطولة العالم تعد تحديا مختلفا حيث يسعى الجميع للظهور بأعلى مستوى واللعب بقوة غير عادية لاقتناص هذا اللقب الذي يسجل في تاريخ الإسكواش العالمي.


وفيما يخص الفرق الكبرى المنافسة لمصر على اللقب قال وجيه إن الفريق الانجليزي هو المنافس الكلاسيكي لمصر في أغلب نهائيات بطولة العالم، مشيراً إلى أن هناك فرقا جديدة ظهرت على الساحة ولديها لاعبون أقوياء مثل فرنسا وألمانيا و نيوزيلندا.