وزراء الشباب والأوقاف والشئون النيابية يشهدون ندوة "حقوق الإنسان."

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، اليوم ندوة تحت عنوان "حقوق الإنسان ... رؤية شاملة" وذلك تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، 

وأقيمت الندوة بجريدة الجمهورية، بحضور عبد الرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وأدار الندوة الإعلامي نشأت الديهي.

أعرب صبحي عن أهمية مشاركته في هذه الندوة والتي تأتي تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام، مؤكداً أن الدولة حالياً تعمل علي نشر ثقافة حقوق الإنسان وواجباتهم.

كما أوضح صبحي أن مصر تعمل دائماً علي دعم مسيرة حركة حقوق الإنسان العالمية وتعزيز المنظومة الدولية الحامية لها، بالإضافة إلى إعلاء قيم الإستقرار والتضامن والاعتزاز بالهوية الوطنية.

وأشار صبحي أن الدولة حالياً تقوم بتقديم العديد من الخدمات المختلفة للشباب في جميع المحافظات، وتعمل علي تطوير هذه الخدمات، حيث بلغ حجم الاستثمارات منذ عام 2014 في البنية التحتية ليتخطي 16 مليار جنيه، وكل هذا من أجل مشاركة الشباب والعمل علي تطوير البنية التحتية اللازمة ليستطيع الشباب في جميع المحافظات المشاركة في مختلف الرياضات، بالإضافة إلى العمل علي تحويل مراكز الشباب إلي مراكز خدمة مجتمعية تقدم أفضل خدمات لمختلف الشباب في أنحاء الجمهورية.

فيما أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن الدين يهتم بحقوق الإنسان ويكافح التيارات التي تنشر الفساد وزعزعة إستقرار الوطن، وتمنع المتاجرة بالدين مؤكداً علي أهمية الكشف عن مثل هذه المخططات علي كل المستويات، ويعمل الدين علي توفير الحق في الحياة والامن وهو ما تعكف عليه حالياً الدولة المصرية ويأتي ذلك جلياً في الخطوات الجادة التي تتخذها الدولة.

الجدير بالذكر أنه قد قامت جمهورية مصر العربية بإضاءة أهرامات الجيزة ومقر وزارة الخارجية ومجمع محاكم مصر الجديدة في إطار الإحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، يوم 10 ديسمبر 2020.

يأتي الاحتفال  باليوم العالمي لحقوق الإنسان متزامنًا مع الجهود المصرية لإعداد أول استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، وذلك بعد إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، وهي معنية بحقوق الإنسان، وتختص بإعداد استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، واقتراح التدابير والإجراءات التشريعية ذات الصلة بتعزيز حقوق الإنسان، وإعداد التقارير الوطنية المقدمة إلى الآليات الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة.

فيما اوضح المستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن الوزارة تقوم بمتابعة اللجان الخاصة بحقوق الإنسان ومتابعة كافة التوصيات التي تصدر، والوقوف علي حيثياتها والعمل علي تنفيذها علي أرض الواقع.



 حضر الندوة الأستاذ الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، والسفير إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، والمستشار محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة الجمهورية، وعدد من الشخصيات العامة.