وزير الرياضة يشهد انطلاق المعسكر الثامن للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي

انطلق اليوم الخميس فى مدينة العريش بشمال سيناء فعاليات المعسكر الثامن للاعبي المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبى الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة العامة للموهبة، بحضور الدكتور أشرف صبحي، يرافقه اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وذلك فى الفترة من ١١ حتى ١٣ فبراير.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة الشباب والرياضة، لإكتشاف الموهوبين رياضياً في مختلف الألعاب الرياضية والتي يستهدفها المشروع، وتوسيع قاعدة المنافسة لتلك الألعاب وصنع جيل جديد من أبطال رياضيين تكون نواة للمنتخبات الوطنية.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة لديها خطة طموحة، في تطوير هذا المشروع وزيادة عدد الألعاب الاولمبية الذي يستهدف المشروع، لافتاً الي ان اكتشاف وتنمية الموهوبين هو هدف استراتيجي يتم تنفيذه وفقاً لرؤية القيادة السياسية التي وجهت بتوسيع قاعدتي المنافسة والممارسة الرياضية، بالشكل الذي يضمن صنع بطل رياضي حقيقي متكامل رياضياً ونفسياً واجتماعياً ومعرفياً.

وأوضح صبحي أن المعسكر يشمل مراحل الواعدين، والأبطال الواعدين للاعبي "الملاكمة- ألعاب القوى" - لعبة تنس الطاولة واعدين فقط"، مشيراً إلي أنه تم الإنتقاء للاعبي المشروع في ٦ ديسمبر من العام الماضى، حيث تقدم للاختبارات أكثر من ٤٥٠ لاعب ووصلت التصفيات لإختيار ٦٠ لاعب عن طريق فنيين وخبراء متخصصين من اتحادات الملاكمة وألعاب القوى وتنس طاولة.

يشار إلى أن المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي أحد أهم المشروعات القومية التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات الرياضية الأولمبية في ألعاب " الملاكمة، المصارعة، الجودو، التايكوندو، العاب القوى، تنس الطاولة، كرة السلة، كرة اليد، رفع الاثقال" بالإضافة إلى المشروع القومي لموهوبي الاسكواش بالتعاون مع البنك الأهلي المصرى.

رافق الوزير خلال زيارته للمعسكر، الدكتورة سونيا عبدالوهاب وكيل الوزارة- رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية، محمد حمدي مدير عام الإدارة العامة للموهبة، الدكتورة غادة جمال الدين مدير عام الادارة العامة للقاعدة الشعبية.