وزارة الشباب تختتم الدورة التدريبية في مجال الجلود والتطريز الهاند ميد علي الستان بالاسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب – الإدارة العامة للتدريب) الدورات التدريبية الحرفية المجانية في مجال الجلود والتطريز الهاند ميد علي الستان، بالاسكندرية، لمدة ١٠ ايام بمشاركة  ٢٥ متدرب.


 يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف وفتح منافذ لتسويقها ومساعده العاملين بها من الشباب على تحويلها الي مشروعات انتاجيه، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها.


حضر الختام كل من اللواء اسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، الدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، منال جمال مدير عام الادارة العامة لتدريب الشباب بالوزارة.


أكد اللواء اسماعيل الفار ان الوزارة تنظم تلك الدورات بمحافظات الجمهورية للحد من ظاهرة البطالة، والعمل على توفير فرص عمل للشباب، من خلال تدريب الشباب ورفع كفاءتهم لمواجهه تحديات سوق العمل، وتقديم الدعم الكافى لهم ومساعدتهم على تعلم الحرف اليدوية لكسب العمل وتقليل البطالة.


أشار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب الي أن الشباب الذين استفادوا من التدريب أشادوا بتلك الدورات وطالبوا بضرورة استمرار تلك الدورات، وضرورة اقامه معارض لعرض منتجاتهم من خلال وزارة الشباب والرياضة.